الاثنين، 21 مارس 2011

امـــــرأةٌ بكـــــلِ الرجــــــــال....









http://www.sigi-jordan.org/pages/thumbnail.php?file=216671_590619381.jpg&size=article_medium
  
امـــــرأةٌ بكـــــلِ الرجــــــــال


كفنوني حيةً

دفنوني في الرمال

قتلوني في مهدي

قالوا أن الأنثى عار

اعذروني لم أنطق بكلمتي

فقد كنت صغيرةٌ لا أعي

أنا أنثى والى السماء سأرفعُ رأسي

أعليتُ كلمتي قالوا: اصمتي

مددت يدَ العونِ

قالوا يدُكِ ارفعي

لا نرضى بنساءٍ القدرةٌ تدعي

أذاقوني الظلمَ والتمييزَ عبر التاريخ

عذبوني، أذلوني

وما زلتُ أقسم

بمن سطَرَ التاريخَ

سأتكلم

أنا امرأةٌ ... أنا امرأةٌ بكل الرجال

بالرغم من القيل والقال

أنا الحنان

أنا الملجأ والمثوى

أنا  المجدُ .... أنا المحال

يا صمتي اخرج من اللحدِ وغني

تغنى بعملي ، بكفاحي ، وفني

أنا الصدرُ الذي لجأ له كلُ الرجال

أنا وراء كل عظمةٍ تُنال

أنا النصفُ ، ومن سيصنعُ لها التاريخُ تمثال

فلا رفضٌ ولا عنفٌ  سيضعفني

ولا كلمةُ أبلهِ أو متحال

أنا امرأةٌ يا قومي ... أنا امرأةٌ بكل الرجال ....

هناك تعليقان (2):