السبت، 9 أبريل 2011

حديـــــــ مع الموت ـــــــــــثٌ



 
تتعالى الصيحات 
صراخ ينتفض من كل مكان 
ركض ... سقوط ..... موت 

تمطر السماء 
تمطر أشلاء 

لا لا لا 

أنا أحلم
…..
أقرصي خذي 
هزيني 
لا 
لم أعد في وعيي 
…..
اهدئي ...اهدئي 

شدي أعصابك 
استرخي 
تنحي جانبا 
اجلسي 

......

انظري هناك 
إنها تحلق 
تقترب 
تسقط قذائفها 
انظري 
…..

اهربي بسرعة 
قادمة نحونا 
….
انتظري أريد أن أرى بريقها 

بل سيرون بعد قليل أشلائنا 

.....

تأخذني من يدي

نركض     نركض

يسقط الصاروخ

يسقط

أنظر خلفي ...!!!!

الشوارع تسقط

الأرصفة تنزف

الأجساد تتطاير

والدماء على وجهنا ترقد

أتنهد ..... اصرخ

اصرخ

الله أكبر ... الله واكبر

قم أيها الليل واشهد

سقوط صاروخ

أوقف النفسَ .... وتنهد

آآآآه يا أنت

أتشعرين  بشئ الآن – أسأل جثتي _

يرد الموت متهكماً

من أنتِ .... لتسألي

أنا ... هههه ... أنا

كنت أنا ولم أعد نفسي بعد الآن

أنا الجثة الملقاة تحت عرشك
أنا من لحمك الآن

أأنت مرتاح

ابتسم إذا ... فقد قتلت دون إحسان

نامي يا جثتي على الهدى بأمان

اسخري من الموت .... عاشري الأرض

واحملي بأطفال الورد

وعندما يجئ المخاض

هزي بجذع القبر وشقي الأرض نصفان

أنجبي أعلاما ترفرف فوق البنيان

ولا تفارق علامة النصر اليدان

هزي بجذع القبر

هزي ضمير الإنسان

قطِّعي القلب الصامت بعنفوان

ومن هذه اللحظة فالتشهد أيها الزمان

بأنني سأحيى لأجلها

وحتى يرفرف النصر فوق جثتك لن تنام العينان ......

(السبت 9/4/2011  السابعة والنصف مساءً)

هناك 3 تعليقات:

  1. Wonderful poem very
    Freedom for Palestine
    Thank you

    ردحذف
  2. بجد قصيدة معبرة وفة قمرة الروعة
    يسلمو اديكى بجد

    ردحذف